2019/02/11 - رئيس المحكمة الدستورية يستقبل الدكتورة أمل أحمد أبل القاضي بمحكمة الاستئناف العليا المدنية

أمين عام المحكمة الدستورية يستقبل وفدا من أعضاء القضاء العسكري المصري
 
 

استقبل أمين عام المحكمة الدستورية الدكتور الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، صباح يوم الإثنين الموافق11 إبريل 2016م، وفدا من هيئة القضاء العسكري المصري برئاسة العقيد سعد عبدالعزيزعلي عبده، رئيس فرع قضاء الجيش الثاني بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

وفي بداية الزيارة رحبَ أمينُ عام المحكمة الدستورية بأعضاء الوفد ونقل إليهم تحيات وترحيب معالي الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة رئيس المحكمة الدستورية بهذه الزيارة، معربا عن سعادته بما توصلت إليه العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين من تعاون مشترك، والتي يتبوأ القضاء الدستوري أولى اهتماماته.

 

بعدها قامَ الوفدُ بجولةٍ ميدانية ٍ اطلع َخلالها على الجهازِ التنفيذيِ بالمحكمةِ الدستوريةِ، كما اطلعَ على القاعة الرئيسية التي تحتضن الجلسات الرسمية، وقد رافقهم في هذه الجولة مدير الإعلام والعلاقات الدولية الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة، ثم استمع الوفد إلى محاضرة تعريفية قدّمها رئيس التسجيل السيد أحمد حبيب العالي متضمنة شرحا موجزا عن قانون المحكمة الدستورية والإجراءات المتبعة في تسجيل الدعاوى لدى المحكمة منذ تأسيسها عام 2002م، ضمن المشــروع الإصلاحي الكــبير الذي أقره حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله.


وفي ختامِ الزيارةِ أعربَ رئيسُ وأعضاءُ وفد هيئة القضاء العسكري المصري عن إعجابهم بما تتمتع به المحكمة الدستورية في مملكة البحرين من إجراءاتٍ قضائيةٍ وضماناتٍ دستورية ٍمتطورة ومتقدمة، مبدينَ شكرَهم وتقديرَهم لمعالي رئيس المحكمة الدستورية على حفاوةِ الاستقبال التي قوبل بها الوفد. رافقهم في هذه ِالزيارةِ العقيد حقوقي شاهين صالح الدوسري عضو محكمة التمييز العسكرية بقوة الدفاع البحرين.

 
 Instagram