2019/02/11 - رئيس المحكمة الدستورية يستقبل الدكتورة أمل أحمد أبل القاضي بمحكمة الاستئناف العليا المدنية

المحكمة الدستورية تستقبل عددا من الضباط المنتسبين إلى الهيئات القضائية العسكرية
 
 

استقبلت المحكمة الدستورية يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر 2016م، عددا من الضباط المنتسبين إلى الهيئات القضائية العسكرية المشاركين في الدورة القضائية التأسيسية السادسة في أعمال النيابة العسكرية للدول الشقيقة ( المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، الإمارات العربية المتحدة) بالإضافة إلى عدد من الضباط المنتسبين إلى القضاء العسكري بقوة دفاع البحرين.

وكان في الاستقبال سعادة القاضي علي بن عبدالله الدويشان عضو المحكمة الدستورية وسعادة الدكتور الشيخ صباح بن حمد آل خليفة أمين عام المحكمة الدستورية وعدد من المسؤولين بالمحكمة. 

ألقى سعادة القاضي علي الدويشان كلمة رحب فيها بالحضور ونقل إليهم تحيات وتمنيات معالي الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة رئيس المحكمة الدستورية، ثم بيّن سعادته الاختصاصات التي تختص بها المحكمة الدستورية والمتمثلة في الرقابة على دستورية القوانين واللوائح، مبينا الضمانات التي تكفل حسن نفاذ الدستور لحماية الحقوق والحريات التي جاء بها المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

تلا ذلك محاضرة ألقاها أمين عام المحكمة الدستورية الدكتور الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، ورئيس قسم تسجيل الدعاوى السيد أحمد حبيب العالي عن آلية العمل بالمحكمة الدستورية وسير إجراءات الدعوى الدستورية في مجال الرقابة السابقة والرقابة اللاحقة وطرق الدفع أثناء النظر أمام المحاكم بعدم دستورية نص في قانون أو  لائحة، بعدها قام الوفد بجولة في إدارات وأقسام المحكمة.

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد عن خالص شكرهم وتقديرهم لمعالي رئيس المحكمة والقائمين عليها على حفاوة الاستقبال التي قوبل بها الوفد، مشيدين بدورها الفعال في الرقابة على دستورية القوانين واللوائح باعتبارها أهم الضمانات في دولة المؤسسات والقانون التي تكفل حماية الدستور وعدم الاعتداء على أحكامه.

 
 Instagram