2019/02/11 - رئيس المحكمة الدستورية يستقبل الدكتورة أمل أحمد أبل القاضي بمحكمة الاستئناف العليا المدنية

المحكمة الدستورية تستقبل وفد الأمانة العامة بمجلسي الشورى السعودي والعماني
 
 

من خلال التعاون القائم بين المحكمة الدستورية ومجلس النواب استقبلتْ المحكمة الدستورية يوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر 2016م، وفد الأمانة العامة بمجلسي الشورى السعودي والعماني بحضور عدد من موظفي مجلس النواب البحريني، حيث كان في الاستقبال سعادة الدكتور الشيخ صباح بن حمد آل خليفة أمين عام المحكمة وعدد من المسؤولين فيها. 

وألقى سعادة الأمين العام كلمة رحب فيها بالحضور ونقل إليهم تحيات وتمنيات معالي الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة رئيس المحكمة، معربا عن اعتزازه بهذه الزيارة الأخوية التي تعكس مدى قوة العلاقات القائمة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ثم بيّن سعادته دور المحكمة الدستورية في الرقابة على دستورية القوانين واللوائح كما جاء بالمشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وقام الوفد بجولة بيّنَ خلالها المديرون الاختصاصاتَ والأعمالَ المنوطة بكل إدارة على حدة، كما زار الوفد القاعة الرئيسية للمحكمة. 

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد عن خالص شكره وتقديره لمعالي رئيس المحكمة على حسن الاستقبال، وأشاد بدور المحكمة في الرقابة على دستورية القوانين واللوائح باعتبارها أهم الضمانات في دولة المؤسسات والقانون.

 
 Instagram